-->
مجلة العربي الأدبية مجلة العربي الأدبية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

داليا السبع .. الإعلان عن نتائج مسابقة " الساردون يغردون " دورة الدكتورة سهير المصادفة -مجلة العربي الأدبية




الإعلان نتائج مسابقة 

" الساردون يغردون 

دورة الدكتورة سهير المصادفة 


متابعة داليا السبع : 

 تم الإعلان عن نتائج المسابقة التي أعلن عنها منتدى " الساردون يغردون " برئاسة الأستاذ الأديب رضا يونس دورة الدكتورة "سهير المصادفة " وهى المسابقة الأولى التي يطلقها المنتدى والتي انطلقت منذ شهر مضى تقريبا، تم الإعلان عن أسماء الفائزين الذين شاركوا من مختلف الدول العربية و التي شارك بها عدد كبير من الكتاب المبدعين تجاوز ال 300 قصة قصيرة وكانت المنافسة شديدة بين الكتاب

وقد تحدثت الدكتورة سهير المصادفة :

 وصل للقائمة القصيرة ٤٦ قصة..

وقد وجدتِ اللجنة صعوبة شديدة في استبعاد ٣٦ عنوانًا جيدًا؛ ففي الواقع نسبة العناوين الجيدة والمؤهلة للوصول إلى القائمة القصيرة تقل عن نصف إجمالي العدد بقليل.  

وفي النهاية وبعد عشرات الاجتماعات والمشاورات، تم اختيار عناوين القائمة القصيرة، لتميز هذه القصص؛ على مستوى الشكل والموضوع. فقد جاءت متنوعة في رؤاها، ولكنها في الوقت نفسه منحازة للهموم الإنسانية الكبرى؛ المحبة، والحرية، والمساواة، والثورة على الظلم والسجن، والحلم بالمستقبل، والخير، والعدل، والنور ،والجمال، والسلام.  

وهي تعُتبر إضافة متميزة للقصة القصيرة، يمتلك أصحابها الأدوات الفنية، والقدرة التعبيرية، بلغة بالغة الطزاجة ومتوترة فنيًّاًّ وشديدة الحساسية، يحملها تخييل مرهف وغير مفتعل. هذا علاوة على امتلاك أصحابها خصوصية في الصوت.  

وقد جاءت أسماء الفائزين من المركز الأول وحتى العاشر 

بالأضافة للقائمة الطويلة للقصة على النحو التالي :

    متابعة داليا السبع 

 مجلة العربي الأدبية 

      

داليا السبع .. الإعلان عن نتائج مسابقة "الساردون يغردون دورة الدكتورة سهير المصادفة "

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مجلة العربي الأدبية

2022